النقاط الرئيسية

النقاط الرئيسيةالتفاصيل
تأهل منتخب فلسطين لنهائيات كأس آسيا 2027تأهل المنتخب الفلسطيني لنهائيات كأس آسيا 2027 بعد الفوز بالتصفيات الآسيوية.
بلوغ المنتخب الفلسطيني للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026تأهل المنتخب الفلسطيني للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026 بعد التعادل مع الفريق اللبناني.
تصدر منتخب أستراليا المجموعةصعد منتخب أستراليا لصدارة الترتيب في المجموعة بعد الفوز على بنغلاديش.

ضمن المنتخب الفلسطيني لكرة القدم التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2027، وبلوغ المرحلة الثالثة والحاسمة من تصفيات كأس العالم 2026 لكرة القدم بتعادله دون أهداف مع نظيره اللبناني اليوم على استاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة التاسعة في التصفيات الآسيوية المشتركة.

وحافظ منتخب أستراليا على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة من خمس مباريات عقب فوزه في وقت سابق اليوم على منتخب بنغلاديش بهدفين نظيفين، مقابل 8 نقاط لفلسطين، و3 نقاط للبنان، ونقطة واحدة لبنغلاديش.

الأولى

  • ضمن المنتخب الفلسطيني لكرة القدم التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2027.
  • بلوغ المرحلة الثالثة والحاسمة من تصفيات كأس العالم 2026 لكرة القدم.
  • تعادل المنتخب الفلسطيني مع اللبناني في الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المشتركة.

الثانية

دخل المنتخب الفلسطيني مجريات المباراة بوتيرة سريعة، وهدد مرمى منافسه منذ الدقائق الأولى لكن الحارس اللبناني مصطفى مطر تألق في التصدي للعديد من الكرات الخطرة.

وواصل المنتخب الفلسطيني أفضليته، حيث سنحت له فرصة خطيرة أخرى عندما أرسل محمد خليل كرة عرضية عالية من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء حولها المهاجم وسام أبو علي برأسه اتجاه الزاوية البعيدة لكنها مرت قريبة بجوار القائم في الدقيقة (13).

الثالثة

  • دخول المنتخب اللبناني بصورة أفضل في الشوط الثاني.
  • محاولات المنتخب اللبناني للتهديد عن طريق الكرات العرضية.
  • افتتاحية المنتخب الفلسطيني في الشوط الثاني.

وظهر المنتخب اللبناني بصورة أفضل في الشوط الثاني، محاولا الاعتماد على الكرات العرضية خاصة عن طريق حسين الزين في الجهة اليسرى نحو المهاجم عمر شعبان الذي حاول تهديد مرمى المنافس في أكثر من مرة.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، أهدر المنتخب الفلسطيني فرصة ثمينة لخطف هدف الفوز بعد هجمة سريعة قادها البديل مصطفى زيدان قبل أن يمرر الكرة إلى الدباغ على الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء ليسددها الأخير نحو الزاوية اليسرى تألق الحارس مطر في إبعادها إلى ركلة ركنية (90+3)، لتنتهي مجريات المباراة على وقع التعادل السلبي.

الرابعة

  • تصدر المنتخب السعودي الترتيب في المجموعة السابعة.
  • تأهل المنتخب الأردني للدور الثالث والحاسم في تصفيات مونديال 2026.
  • فوز المنتخب الأردني على منتخب طاجيكستان بثلاثة أهداف دون رد.

اقرأ أيضا