النقاط الرئيسية

المحتوى
انتهاء اليوم العلمي بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية

اليوم العلمي بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية

اختتمت إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ممثلة في قسم الإرشاد الديني بالإدارة «اليوم العلمي» الذي اشتمل على ثلاثة لقاءات، وأقيم خلال شهر مايو في ثلاثة مساجد رئيسية على مستوى الدولة، بهدف إتاحة الفرصة لطلاب العلم لحضور هذه المجالس العلمية المباركة في العلوم الشرعية بمساجد قطر، والتي تحرص الإدارة على تنظيمها واستضافة كوكبة مختارة من الدعاة والمختصين في علوم الشريعة.

اللقاء الأول بجامع حمد بن خالد آل ثاني

انطلق البرنامج في لقائه الأول بجامع حمد بن خالد آل ثاني بمنطقة (عين خالد)، خلال الأسبوع الثاني من شهر مايو، حيث قدم الدكتور حمد صالح القمرا شرحاً لكتاب الحج من كتاب (أخصر المختصرات)، واستمر اللقاء من بعد صلاة العصر وحتى ما بعد صلاة العشاء وسط حضور وتفاعل كبير من جمهور الحاضرين.

اللقاء الثاني بجامع قنبر الأنصاري

في اللقاء الثاني في الأسبوع الثالث من شهر مايو، قدم فضيلة الشيخ الدكتور آباي محمد محمود شرحا لباب «السلوك» من كتاب (زاد المهاجر إلى ربه) لابن القيم، وذلك بجامع قنبر الأنصاري بمنطقة الوكرة.

اللقاء الثالث بجامع مريم بنت خليفة العطية

واختتمت هذه اللقاءات باللقاء الثالث بجامع مريم بنت خليفة العطية بفريج الهتمي الجديد، مع فضيلة الشيخ أحمد الغريب، وكان حديث المحاضر في باب «العقيدة» من كتاب (أصول العقائد الدينية) لابن سعدي رحمه الله تعالى. الجدير بالذكر أن برنامج اليوم العلمي من البرامج المميزة والتي تعنى بإتاحة الفرصة وفتح باب طلب العلم الشرعي للراغبين فيه بحضور هذه المجالس التي يقدمها نخبة من المشايخ والمتخصصين في المجالات الشرعية المختلفة، مع إتاحة الملازم المناسبة لكل علم من علوم الشريعة المختارة بالبرنامج.

FAQ

س1: ما هو هدف اليوم العلمي؟

إتاحة الفرصة لطلاب العلم لحضور المجالس العلمية بمساجد قطر وتعزيز العلوم الشرعية.

س2: من هم المتحدثون في اللقاءات؟

نخبة من المشايخ والمتخصصين في المجالات الشرعية المختلفة.

س3: كيف يمكن الاستفادة من البرنامج؟

حضور المجالس التي تقدم فيها علوم الشريعة المختارة والاستفادة من الملازم المناسبة لكل علم.




اقرأ أيضا