النقاط الرئيسية

النقاط الرئيسية
الملتقى يوفر مساحة مخصصة للإعلاميين لأداء مهامهم بسهولة ويسر
توفر الخدمات التقنية والفنية اللازمة والمركز الإعلامي الافتراضي
أكثر من 2000 صحفي وإعلامي من أكثر من 150 جهة إعلامية محلية ودولية شاركوا في الملتقى
الملتقى يضم أكثر من 15 شريكًا من القطاعين الحكومي والخاص
ملتقى إعلام الحج يشارك فيه جميع القطاعات الإعلامية

تقرير: الملتقى السعودي للإعلام

أكد السيد عبد الرحمن مجرشي، رئيس مركز التواصل الحكومي والمتحدث الرسمي باسم وزارة الإعلام بالمملكة العربية السعودية، أن ملتقى إعلام الحج يوفر مساحة مخصصة للإعلاميين لأداء مهامهم بسهولة ويسر، مع إتاحة مختلف الخدمات التقنية والفنية اللازمة، فضلا عن المركز الإعلامي الافتراضي، الذي يتيح للإعلاميين والصحفيين إمكانية الاستفادة من خدماته المختلفة، إلى جانب العديد من المرافق الأخرى.

المشاركون في الملتقى

وكشف، في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، عن مشاركة أكثر من 2000 صحفي وإعلامي، من أكثر من 150 جهة إعلامية محلية ودولية، في أعمال ملتقى إعلام الحج، الذي تنظمه وزارة الإعلام السعودية خلال الفترة من 10 إلى 16 يونيو الجاري.

مرافق الملتقى

وأوضح أن الملتقى، الذي يمتد على مساحة 6 آلاف متر مربع، يضم أكثر من 15 شريكا من القطاعين الحكومي والخاص، ما يسهم في تمكين الإعلاميين من الاطلاع على الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن في موسم الحج، والإجابة على تساؤلاتهم، وإجراء العديد من المقابلات الصحفية مع المسؤولين.

شراكة استراتيجية

وأشار رئيس مركز التواصل الحكومي والمتحدث الرسمي باسم وزارة الإعلام السعودية إلى أن ملتقى إعلام الحج جاء عبر شراكة استراتيجية بين وزارة الإعلام السعودية ووزارة الحج والعمرة وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن.

تعزيز التعاون الإعلامي

وبين أن الملتقى يضم جميع القطاعات الإعلامية تحت سقف واحد، بما يسهم في تكاتف مختلف الجهود الإعلامية، وتسهيل مهمتها لأداء رسالتها على أكمل وجه، وذلك من خلال توفير بيئة عمل مناسبة، تتوافر فيها أحدث التقنيات المطلوبة لتغطية موسم الحج.

المناطق المختلفة في الملتقى

واختتم تصريحاته لـ/قنا/ بالقول: “إن ملتقى إعلام الحج يتكون من عدة مناطق، تبدأ ببوابة الترحيب ومنطقة الحفاوة، ونافذة التحوّل، ومنصة المؤتمرات، ومنطقة الأستوديوهات والنقل المباشر، ومنطقة مجتمع الإعلام، وغرفة العمليات الإعلامية، ومنطقة استعراض رحلة الحج، ومنطقة المتنفس والاستراحة، وبوجود هذه المناطق يتوفر للإعلامي المجال لتقديم مواد إعلامية جديدة ومبتكرة وبشكل سريع”.

الأسئلة المتداولة

ما هو ملتقى إعلام الحج؟

هو ملتقى يوفر مساحة للإعلاميين لأداء مهامهم وتبادل المعلومات حول موسم الحج.

كيفية المشاركة في الملتقى؟

يمكن للصحفيين والإعلاميين التسجيل للمشاركة في الملتقى والاستفادة من الخدمات المقدمة.

ما هي أبرز المرافق المتوفرة في الملتقى؟

الملتقى يضم عددًا من المناطق المختلفة مثل الاستوديوهات والمؤتمرات ومنطقة استعراض رحلة الحج.

من تنظم ملتقى إعلام الحج؟

يتم تنظيم الملتقى بواسطة وزارة الإعلام السعودية بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن.



اقرأ أيضا