النقاط الرئيسية:

الشركة المتحدة للتنمية المطورالاحتفال باليوم العالمي للبيئة في جزيرة اللؤلؤةالأنشطة التفاعلية والتعليمية
الاستدامة والريادة البيئيةمسابقات “متاهة الاستدامة”حملة إعادة التدوير
مجتمع جزيرة اللؤلؤة في إعادة التدوير37٪ معدل إعادة التدويرأنواع المواد التي تم إعادة تدويرها

احتفال الشركة المتحدة للتنمية باليوم العالمي للبيئة

احتفلت الشركة المتحدة للتنمية المطور الرئيسي لجزيرتي اللؤلؤة وجيوان باليوم العالمي للبيئة في جزيرة اللؤلؤة مع سلسلة من الأنشطة التفاعلية والتعليمية للمجتمع وذلك بالتعاون مع مدرسة المتحدة الدولية.

الأنشطة التفاعلية والتعليمية

أقيمت الفعالية بتاريخ 5 يونيو، وركزت على أهمية الريادة البيئية والاستدامة من خلال تنفيذ أنشطة عملية للناشئة وعدد من الحملات التوعوية. ومن أبرز ما تضمنته الفعالية التعليمية، مسابقات “متاهة الاستدامة” التي تهدف إلى تعزيز مهارات المشاركين في اتخاذ القرارات المصيرية والتفكير في عواقب سلوكياتهم، حيث استهدفت هذه التجربة التفاعلية المشتركين الصغار بغرض تعليمهم مدى أهمية الممارسات المستدامة واستصلاح الأراضي في مجتمعاتهم.

حملة إعادة التدوير

يأتي احتفال الشركة المتحدة للتنمية باليوم العالمي للبيئة متماشياً مع ممارسات الشركة المتحدة للتنمية المستمرة والصديقة للبيئة، حيث أطلقت الشركة حملتها السنوية لإعادة التدوير التي تمتد لستة أشهر لتشجيع السكان على إعادة تدوير البلاستيك وفصله عن النفايات العامة. وسيحصل المشاركون على قسائم خصم من المتاجر المشاركة في جزيرة اللؤلؤة مقابل كل كيلوغرام من البلاستيك يتم تسليمه. وتم إنشاء أربعة مواقع عبر جزيرة اللؤلؤة لتسهيل عملية جمع البلاستيك، ليتم إعادة تدويره بالشراكة مع شركة سيشور.

مجتمع جزيرة اللؤلؤة في إعادة التدوير

هذا وقد حقق مجتمع جزيرة اللؤلؤة عدة إنجازات في مجال إعادة التدوير، حيث بلغ معدل إعادة التدوير للمجتمع والمحلات التجارية 37%، وهو معدل يمثل زيادة بنسبة 15% عن العام السابق. وتشمل المواد التي تم إعادة تدويرها البلاستيك، الأوراق والورق المقوى، عبوات الألمنيوم، النفايات الإلكترونية، والبطاريات. ويُذكر أن كمية النفايات البلاستيكية التي تم استهلاكها بلغت 2.3 طن، وتم إعادة تدويرها بشكل فعال لتعود بالفائدة على المجتمع.

أسئلة وأجوبة:

1. متى أقيمت الفعالية؟

أقيمت الفعالية في تاريخ 5 يونيو.

2. ما هي أهمية مسابقة “متاهة الاستدامة”؟

تهدف المسابقة إلى تعزيز مهارات المشاركين في اتخاذ القرارات المصيرية والتفكير في عواقب سلوكياتهم وتعليمهم مدى أهمية الممارسات المستدامة واستصلاح الأراضي في مجتمعاتهم.

3. ما هي إحصائيات إعادة التدوير في جزيرة اللؤلؤة؟

بلغ معدل إعادة التدوير للمجتمع والمحلات التجارية 37%، وتم إعادة تدوير البلاستيك والأوراق والورق المقوى وعبوات الألمنيوم والنفايات الإلكترونية والبطاريات بشكل فعال.



اقرأ أيضا