النقاط الرئيسية:

النقطةالتفاصيل
المرحلة السابعة والأخيرةمليار شخص يشاركون في الانتخابات العامة
904 مرشحينيتنافسون على 57 مقعدا
100 مليون شخصمسجلون للتصويت في ثماني ولايات
ناريندرا مودييلتمس الفوز برئاسة الوزراء للمرة الثالثة
الحرارة الشديدةتسببت في ارهاق الناخبين
4 يونيوتاريخ فرز الأصوات المتوقع

المقطع الأول:

أدلى الناخبون في الهند بأصواتهم اليوم في المرحلة النهائية من الانتخابات العامة التي أقيمت في ظل درجات شديدة الحرارة لم يسبق لها مثيل في العديد من المناطق.

المقطع الثاني:

وهذه هي المرحلة السابعة والأخيرة من الانتخابات التي يحق لما يقرب من مليار شخص الإدلاء بأصواتهم فيها لتحديد مصير 904 مرشحين يتنافسون على 57 مقعدا مع اقتراب الانتخابات المتقطعة التي بدأت في إبريل الماضي من نهايتها.

المقطع الثالث:

وتم تسجيل أكثر من 100 مليون شخص للتصويت في ثماني ولايات وأقاليم اتحادية اليوم منها ولاية البنجاب الشمالية وولايات بيهار والبنغال الغربية وأوديشا الواقعة في الجزء الشرقي من الهند.

المقطع الرابع:

ويسعى ناريندرا مودي للفوز برئاسة الوزراء للمرة الثالثة على التوالي في الوقت الذي يخوض فيه حزبه القومي /بهاراتيا جاناتا/ منافسة أمام تحالف معارضة يضم نحو 20 حزبا بقيادة حزب المؤتمر.

المقطع الخامس:

وأدت درجات الحرارة المرتفعة وغير المألوفة إلى تفاقم إرهاق الناخبين في الدولة التي يبلغ عدد سكانها 1.4 مليار نسمة، حيث تمثل البطالة والتضخم المخاوف الرئيسية للناخبين.

المقطع السادس:

ومن المرجح أن يتم فرز الأصوات في 4 يونيو الجاري في وقت تشير فيه استطلاعات الرأي إلى فوز مريح لحزب “بهاراتيا جاناتا” الذي يتزعمه مودي.

FAQ:

س1: كم عدد الناخبين في الهند؟

الجواب: حوالي مليار شخص.

س2: من يتنافس على الرئاسة؟

الجواب: ناريندرا مودي وحزبه القومي /بهاراتيا جاناتا/.

س3: ما هي المخاوف الرئيسية للناخبين؟

الجواب: البطالة والتضخم.




اقرأ أيضا