النقاط الرئيسية:
تم احتفال وزارة الداخلية بإطلاق استراتيجيتها 2024-2030
تهدف استراتيجية الوزارة إلى تحقيق رؤيتها وتطوير الخدمات
تم إعداد الخطة الاستراتيجية بالتنسيق مع إدارات الوزارة
استراتيجية الوزارة مستندة على تقييم البيئة الداخلية والخارجية
الأهداف الرئيسية: استقرار أمني، خفض معدلات الجرائم، حماية المجتمع، حماية المعلومات الإلكترونية، رفع مستوى السلامة المرورية، إدارة الأزمات، تحسين كفاءة الموارد البشرية والمادية، تحسين جودة الخدمات

احتفلت وزارة الداخلية بإطلاق استراتيجيتها 2024-2030 بحضور الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني وزير الداخلية وقائد قوة الأمن الداخلي لخويا.

تهدف استراتيجية الوزارة إلى تحقيق رؤيتها المتمثلة في ريادتها إقليميا ودوليا وتحقيق الاستقرار الأمني والسلامة العامة وتطوير الخدمات من خلال التميز في الأداء.

وأوضح العقيد خالد عبدالعزيز المهندي مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي في وزارة الداخلية أن هذه الخطة تستجيب لمشروع استراتيجية التنمية الوطنية 2024-2030، وقد تم إعدادها بطرق علمية وسليمة وضمت الأولويات التي استندت على تقييم البيئة الداخلية والخارجية للوزارة.

وقد قدم النقيب محمد ناصر آل خليفة رئيس قسم التخطيط والمتابعة عرضا حول استراتيجية الوزارة 2024-2030 وأهم الجوائز التي حصدتها الوزارة خلال الاستراتيجية السابقة 2018-2022.

تضمنت الاستراتيجية الجديدة الأهداف السبعة التي تهدف إلى المحافظة على الاستقرار الأمني وخفض معدلات الجرائم وحماية المجتمع من المخدرات والتصدي للجرائم والتهديدات الإلكترونية ورفع مستوى السلامة المرورية على الطرق وحماية الأرواح والممتلكات وإدارة الأزمات الطارئة بكفاءة وتحسين كفاءة الموارد البشرية والمادية ورفع جودة الخدمات المقدمة.

تم عرض مرئي يوضح تطور الوزارة في تحقيق الاستقرار الأمني والسلامة العامة خلال السنوات السابقة وصولا إلى الوقت الحاضر.

أهم الجوائز التي حصدتها الوزارة:

  • جائزة أفضل وزارة داخلية في المنطقة
  • جائزة أفضل خدمة تواصل حكومية

أسئلة متكررة:

  1. ما هي فترة استراتيجية وزارة الداخلية 2024-2030؟
  2. ما هي الأهداف الرئيسية للاستراتيجية الجديدة؟
  3. ما هي أهم الجوائز التي حصدتها الوزارة؟

الأجوبة:

  1. تمتد فترة استراتيجية وزارة الداخلية 2024-2030.
  2. تشمل الأهداف الرئيسية للاستراتيجية الجديدة المحافظة على الاستقرار الأمني وخفض معدلات الجرائم وحماية المجتمع والتصدي للجرائم والتهديدات الإلكترونية ورفع مستوى السلامة المرورية على الطرق وحماية الأرواح والممتلكات وإدارة الأزمات وتحسين كفاءة الموارد البشرية والمادية ورفع جودة الخدمات المقدمة.
  3. حصدت الوزارة جائزة أفضل وزارة داخلية في المنطقة وجائزة أفضل خدمة تواصل حكومية.



اقرأ أيضا