النقاط الرئيسية

نقطة رئيسيةالتفاصيل
استضافة حجاج من ذوي الشهداء والمصابينأمر الملك سلمان بن عبد العزيز باستضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي قطاع غزة بشكل استثنائي.
برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفينتنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لتمكين ضيوف الحرمين من أداء الحج والعمرة والزيارة.
الدعم اللا محدود للقضية الفلسطينيةتجسد حرص المملكة السعودية والدعم الذي تقدمه للشعب الفلسطيني على مدار التاريخ وخاصةً بناءً على توجيهات الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان.

عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ يعبّر عن شكره وتقديره

أعرب عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، عن شكره وتقديره للملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، على استضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي قطاع غزة لأداء مناسك الحج هذا العام بشكل استثنائي.

الولاية السعودية ودعمها للقضية الفلسطينية

أكد عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ أن استضافة المملكة السعودية لضيوفها من ذوي الشهداء والمصابين في فلسطين لأداء الحج ليس بالأمر الغريب، بل يعكس عناية السعودية المستمرة بالشعب الفلسطيني ونصرتها للأشقاء في فلسطين عكسًا للدعم اللا محدود الذي تقدمه قيادة المملكة للقضية الفلسطينية على كافة الأصعدة.

استعداد الوزارة واستقبال الضيوف المخصصين للحج

أشار آل الشيخ إلى أن الوزارة قامت بالاستعداد لاستقبال ضيوف خادم الحرمين الشريفين من ذوي الشهداء والمصابين في فلسطين وإعداد خطة لذلك من خلال إنشاء اللجان المعنية برعاية ضيوف الحرمين وتيسير إجراءات أداء الحج بكل يسر وسهولة.

أسئلة شائعة

من هم الحجاج المستضافين من فلسطين؟

الحجاج المستضافين من فلسطين هم ذوو الشهداء والمصابين من أهالي قطاع غزة.

كم عدد الحجاج الذين سيستضافون؟

سيتم استضافة 1000 حاج من فلسطين، بما يرفع العدد الإجمالي من ضيوف المملكة من فلسطين إلى 2000 حاج.

من ينظم برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين؟

ينظم برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية.



اقرأ أيضا