النقاط الرئيسية

النقطةالتوضيح
هيئة تنظيم الاتصالاتأصدرت وثيقة استشارة عامة حول العرض المرجعي للوصول إلى خدمات الاتصالات الدولية عبر محطة هبوط الكابلات البحرية
هدف الوثيقةاستلام آراء وتعليقات الأطراف المعنية حول العرض المقترح
الهدف الرئيسيضمان الوصول المفتوح لخدمات الاتصالات الدولية ودعم تطوير القطاع التكنولوجي في قطر
الموعد النهائي لتقديم الآراء30 يونيو الجاري

مقدمة

أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات وثيقة استشارة عامة حول العرض المرجعي للوصول إلى خدمات الاتصالات الدولية عبر محطة هبوط الكابلات البحرية.

ملخص الوثيقة

يستعرض العرض المرجعي نتائج التقييم الشامل للسوق الذي أجرته الهيئة حول الوصول إلى خدمات الاتصالات الدولية عبر محطات هبوط الكابلات البحرية.

هدف الوثيقة

وتهدف الهيئة من خلال هذه الاستشارة إلى تلقي آراء وتعليقات أصحاب المصلحة والأطراف المعنية حول العرض المرجعي المقترح، والذي سيكون مطلوبا، بعد اعتماده، من جميع المالكين المرخصين لمحطات هبوط الكابلات البحرية التي تقدم خدمات الاتصالات الدولية في دولة قطر.

الهدف الرئيسي

ويهدف هذا العرض المرجعي إلى ضمان الوصول المفتوح لخدمات الاتصالات الدولية، دعما لطموح دولة قطر بأن تكون مركزا دوليا للتكنولوجيا الرقمية على المستوى الإقليمي والعالمي.

مبادرة هيئة تنظيم الاتصالات

وتتماشى مبادرة هيئة تنظيم الاتصالات مع الأهداف الاستراتيجية الوطنية الواردة في رؤية قطر الوطنية 2030، واستراتيجية التنمية الوطنية الثالثة، وأجندة قطر الرقمية 2030، التي تهدف إلى تحقيق نمو اقتصادي مستدام ودعم القطاع الخاص، وتطوير اقتصاد رقمي قائم على المعرفة يتميز بالتنوع والتنافسية، ويرتكز على الابتكار وريادة الأعمال.

مدة الاستشارة العامة

يمكن لأصحاب المصلحة والأطراف المعنية تقديم آرائهم وتعليقاتهم بشأن الاستشارة العامة حتى 30 يونيو الجاري، ويمكنهم الاطلاع على الاستشارة العامة على الموقع الإلكتروني للهيئة.

FAQ

متى يتم قبول الآراء والتعليقات؟

حتى 30 يونيو الجاري.

ما الهدف الرئيسي للوثيقة؟

ضمان الوصول المفتوح لخدمات الاتصالات الدولية.

ما هي الأهداف الاستراتيجية لهيئة تنظيم الاتصالات؟

تحقيق نمو اقتصادي مستدام ودعم القطاع الخاص، وتطوير اقتصاد رقمي قائم على المعرفة يتميز بالتنوع والتنافسية، ويرتكز على الابتكار وريادة الأعمال.



اقرأ أيضا