النقاط الرئيسية

مجموعة QNBاحتفال بخريجي برنامج “كوادر مالية 2024”
تعزيز الفرص التعليمية للمواطنين القطريينالتزام QNB برؤيته للمسؤولية الاجتماعية
11 موظفًا من QNB استفادوا من البرنامجرؤية قطر الوطنية 2030

احتفال مجموعة QNB بخريجي برنامج “كوادر مالية 2024”

احتفلت مجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وإفريقيا والراعي الماسي للنسخة التاسعة من برنامج “كوادر مالية 2024″، بخريجي البرنامج الذي أطلقته أكاديمية قطر للمال والأعمال وذلك بالشراكة مع مصرف قطر المركزي وعدد من الشركاء الاستراتيجيين الآخرين.

تعكس الرعاية الماسية التزام QNB برؤيته للمسؤولية الاجتماعية للشركات، والتي تهدف إلى تعزيز الفرص التعليمية من أجل الارتقاء بمستوى المواطنين القطريين وتزويدهم بالمهارات والمعلومات اللازمة للمشاركة بفعالية في قطاعي الأعمال والمالية.

استفاد 11 موظفًا من QNB من البرنامج كفرصة رئيسية للتعلم والتطوير لمدة 3 أشهر، حيث يعد هذا أكبر عدد من الخريجينن منذ بدء رعاية برنامج “كوادر مالية”. كما تدل هذه الرعاية على التزام QNB المستمر برؤية قطر الوطنية 2030 ودعمه العملي للمساعدة في تطوير اقتصاد قائم على المعرفة.

تعليق السيد عبد الله ناصر آل خليفة

تعليقاً على هذه الرعاية، قال السيد عبد الله ناصر آل خليفة، نائب رئيس تنفيذي أول، الموارد البشرية في مجموعة QNB: “نحن ملتزمون بدعم الجيل القادم من الخريجين القطريين في القطاع المالي. من خلال الاستثمار في التعليم، فإن QNB لا يعزز النمو الشخصي والمهني للأفراد فحسب، بل يساهم أيضاً في تكوين قوى عاملة أكثر دراية ومهارة. نحن فخورون بموظفي البنك الذين أكملوا برنامج “كوادر مالية” بنجاح، وعددهم 11 موظفاً، مما يعكس ثقتنا في البرنامج” وقد تم تصميم البرنامج حصرياً للمواهب القطرية الشابة ذات الإمكانات العالية بهدف تطوير الجيل القادم من قادة الأعمال وصناع القرار في قطاع الخدمات المالية الناشئة في قطر من خلال توفير برامج وشهادات التطوير المهني المتميزة.

عمل أعضاء فريق التعلم والتطوير في المجموعة بالتعاون الوثيق مع شركائهم في أكاديمية قطر للمال والأعمال لتصميم البرنامج ليتوافق مع أدوارهم الوظيفية المحددة. واتبع الخريجون مسارات تعليمية في إدارة المخاطر والتحليل المالي والتدقيق الداخلي حيث عملوا على سد فجوة الأداء بين الممارسة الأكاديمية والمهنية.

وقد احتفت أكاديمية قطر للمال والأعمال بالخريجين خلال حفل التخرج، بحضور كبار المسؤولين في القطاع المصرفي والمالي، برعاية سعادة الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني، محافظ مصرف قطر المركزي.

الأسئلة المتكررة

1. كم عدد الموظفين الذين استفادوا من برنامج “كوادر مالية 2024″؟

11 موظفاً من QNB استفادوا من البرنامج.

2. ما هي رؤية QNB للمسؤولية الاجتماعية للشركات؟

تعزيز الفرص التعليمية للمواطنين القطريين.

3. ما هي أهمية رعاية QNB لبرنامج “كوادر مالية 2024″؟

تعزيز رؤية قطر الوطنية 2030 ودعم تطوير اقتصاد قائم على المعرفة.




اقرأ أيضا