النقاط الرئيسية:

النقطة الرئيسيةتفاصيل
تعاون بين هيئة مركز قطر للمال وواحة قطر للعلوم والتكنولوجياتسهيل آلية تأسيس الشركات في قطر ونقل الشركات المسجلة في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا إلى مركز قطر للمال
مهام مركز قطر للمالتسجيل وترخيص الشركات وتوفير الخدمات الضرورية والخدمات الخاصة بوزارة الداخلية والعمل والتوظيف والامتثال الضريبي والحوافز الضريبية
تعزيز المبادرات والأنشطة المشتركةتقديم وتقييم مقترحات لمشاريع مشتركة في سياق التنمية وترويج منتجات الأعمال والتعاون في البرامج التوعوية

وقعت هيئة مركز قطر للمال، الذراع القانونية والضريبية لمركز قطر للمال اتفاقية تعاون مع واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، عضو قطاع البحوث والتطوير والابتكار في مؤسسة قطر، وذلك بهدف تسهيل آلية تأسيس الشركات في قطر.

مركز قطر للمال:

  • يقوم بنقل جميع الشركات المسجلة والعاملة في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا إلى الإطار التنظيمي لمركز قطر للمال.
  • يتولى تسجيل وترخيص الشركات الراغبة بالعمل في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا.
  • يوفر الخدمات الضرورية لممارسة أعمال الشركات، بما في ذلك خدمة العملاء وتسوية المنازعات والشؤون القضائية وتصفية الأعمال.
  • يقدم خدمات خاصة لوزارة الداخلية والعمل والتوظيف والامتثال الضريبي والحوافز الضريبية.

وقد لفت السيد يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال الى أهمية هذه الشراكة قائلاً: «تمثل هذه الاتفاقية خطوة مهمة نحو تسهيل آلية تأسيس الأعمال التجارية في قطر. ومن خلال هذه الشراكة مع واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، يهدف مركز قطر للمال إلى توفير بيئة داعمة للشركات من مختلف القطاعات مما يساهم في تحقيق التنويع الاقتصادي. كما تأتي هذه الاتفاقية في إطار دعمنا للشركات التكنولوجية وجهودنا في تعزيز النمو والابتكار في المنظومة التكنولوجية في قطر».

واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا:

  • تعمل على تعزيز الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال في قطر.
  • تقدم تجربة سلسة وفعّالة لشركات التكنولوجيا وروّاد الأعمال.
  • تعزز دورها في تمكين قطاع التكنولوجيا في قطر وتحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية في بناء وتنمية المواهب.

ومن جانبه، قال الدكتور جاك لاو، رئيس واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا: «يسرنا التعاون مع هيئة مركز قطر للمال كجزء من التزامنا بتعزيز الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال في قطر. وتساهم هذه الاتفاقية بتوفير تجربة سلسة وفعّالة لشركات التكنولوجيا وروّاد الأعمال الذين يستفيدون من منظومة الأعمال لدينا، بما يتماشى مع أهداف رؤية قطر الوطنية في بناء وتنمية المواهب، كما أنها تعزز دور واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا في تمكين قطاع التكنولوجيا المزدهر في قطر.

أسئلة متكررة:

1. ما هي هيئة مركز قطر للمال؟

الجواب: هي الذراع القانونية والضريبية لمركز قطر للمال وتعمل على تسهيل آلية تأسيس الشركات في قطر وتوفير الخدمات اللازمة لها.

2. ما هي واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا؟

الجواب: هي عضو قطاع البحوث والتطوير والابتكار في مؤسسة قطر وتهدف إلى تعزيز الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال في قطر.

3. ما هي أهداف هذه الشراكة؟

الجواب: تعمل الشراكة على تسهيل آلية تأسيس الشركات وتوفير بيئة داعمة للشركات المختلفة وتعزيز الابتكار والنمو في المجال التكنولوجي في قطر.




اقرأ أيضا