النقاط الرئيسية:

المخالفات:استخدام وتخزين منتجات غذائية منتهية فترة الصلاحية
المحال التجارية المغلقة:4 محال تجارية في منطقة الخيسة وروضة الحمام
مدة الإغلاق:ما بين 15 و 30 يوما
تاريخ التنفيذ:تسري اعتبارا من 28 مايو إلى 26 يونيو الجاري

أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن تنفيذ إغلاق لـ 4 محال تجارية بمنطقة الخيسة وروضة الحمام، وذلك لمخالفتها المادة رقم (6) من القانون رقم 8 لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك.

وأفاد بيان للوزارة اليوم، إن المخالفات تمثلت في استخدام وتخزين منتجات غذائية منتهية فترة الصلاحية، مشيرا إلى أن مدة الإغلاق تراوحت بين 15 و 30 يوما، تسري اعتبارا من تاريخ 28 مايو الماضي وحتى 26 يونيو الجاري.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الحملات التفتيشية المكثفة التي تنفذها الوزارة لمراقبة الأسواق والأنشطة التجارية بالدولة وذلك بهدف ضبط الأسعار والكشف عن التجاوزات والسلع المغشوشة والمقلدة وغير المطابقة للمواصفات القياسية.

وأكدت الوزارة في البيان أنها ستواجه بحزم كل من يتهاون في القيام بالتزاماته المنصوص عليها في القانون رقم 8 لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك ولائحته التنفيذية، مشيرة إلى أنها تعمل على تكثيف حملاتها التفتيشية لضبط الممارسات المخالفة، وإحالة المخالفين للقوانين والقرارات الوزارية إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنهم.

وحثت الوزارة جميع المواطنين والمقيمين على الإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات، وذلك من مركز الاتصال 16001، وحساب وزارة التجارة والصناعة على منصات التواصل الاجتماعي.

FAQ

1. كيف يمكنني التبليغ عن تجاوزات أو مخالفات؟

يمكنك التواصل من خلال مركز الاتصال 16001 أو حساب وزارة التجارة والصناعة على منصات التواصل الاجتماعي.

2. ما هي المدة التي ستستغرقها عملية الإغلاق؟

تراوحت مدة الإغلاق بين 15 و 30 يوما.

3. ما هي المخالفات التي قامت بها المحال التجارية؟

المخالفات تتعلق بـ استخدام وتخزين منتجات غذائية منتهية فترة الصلاحية.




اقرأ أيضا