النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
رعاية أمير البلاددعم وثقة حضرة صاحب السمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني لمجلس الشورى
التعاون بين المجلس والحكومةتعاون مثمر أدى إلى مخرجات إيجابية
دور مجلس الشورىتحقيق نجاحات ووعي المجتمع القطري بدور المجلس
مشاركة المجلس الدوليةدعم القضايا العادلة وخاصة القضية الفلسطينية

إشادة برعاية الأمير ودعمه لمجلس الشورى

أشادت سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى، بالدعم المتواصل والرعاية الكريمة والثقة الكبيرة التي يحظى بها المجلس من لدن حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى “حفظه الله”.

فض الدورة الثالثة من الفصل التشريعي الأول

أكدت سعادتها في تصريح لها بمناسبة فض دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي الأول لمجلس الشورى، أن ذلك الدعم والرعاية يعدان أكبر دليل على إيمان **سموه** بالدور الريادي للمجلس، وبأهمية المشاركة الشعبية في صنع القرار.

التعاون بين المجلس والحكومة

نوهت بالتعاون المثمر بين المجلس والحكومة الموقرة، مشيرة إلى أن ذلك التعاون أثمر عددا من المخرجات انعكست بالإيجاب على القوانين والتشريعات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة.

نجاحات مجلس الشورى

لفتت إلى ما حققه المجلس من نجاحات خلال دور الانعقاد العادي الثالث، مؤكدة أن التعاون بين جميع أعضاء المجلس، والعمل الدؤوب لجانه المختلفة، أسهمت في قيام المجلس **بدوره على أكمل وجه**.

التفاعل مع المجتمع القطري

عبرت سعادة الدكتورة حمدة السليطي عن اعتزازها وفخرها بوعي المجتمع القطري بدور مجلس الشورى، وقالت إن المجتمع كان شريكا للمجلس خلال ممارسته لاختصاصاته الدستورية.. مؤكدة الحرص على التعاطي مع كل ما يطرحه المجتمع من قضايا، وأنه يأخذ كل ذلك بعين الاعتبار.

المشاركات البرلمانية الإقليمية والدولية

تطرقت إلى مشاركات المجلس في الفعاليات البرلمانية الخليجية والعربية والدولية، ودعمه للقضايا العادلة، وخصوصا القضية الفلسطينية، مشيرة في هذا السياق إلى دعوات المجلس المتكررة وفي كل مناسبة، للبرلمانات والاتحادات البرلمانية، ومطالبتها **بالسعي لوقف العدوان على غزة**، واتخاذ إجراءات عملية لتقديم الدعم للأشقاء في فلسطين.

تأكيد دور الأمانة العامة

بدوره، أكد السيد نايف بن محمد آل محمود الأمين العام لمجلس الشورى، أن نجاح هذه الدورة ما كان ليتحقق لولا دعم القيادة الرشيدة والعمل الدؤوب والتعاون المثمر مع مختلف الجهات.

العمل الدؤوب للأمانة العامة

قال إن الأمانة العامة عملت بجد واجتهاد لضمان توفير جميع أشكال الدعم الفني والإداري الذي يحتاجه أعضاء المجلس للقيام بمهامهم على أكمل وجه.

التعاون مع الجهات ذات العلاقة

نوه آل محمود بالتعاون الذي أبدته جميع الجهات ذات العلاقة، عبر تواصلها الإيجابي مع الأمانة العامة للمجلس، مشيرا إلى أن هذا التعاون يصب **في مصلحة البلاد** ويسهم في تحقيق رؤيتها الوطنية 2030.

استقطاب الكفاءات الوطنية

أشار إلى أن الأمانة العامة للمجلس كانت حريصة على استقطاب **أفضل الكفاءات الوطنية**، حيث عملت على تأهيلها وتدريبها وفق أعلى المعايير الإدارية.

FAQ

هل هناك دعم مستمر من أمير البلاد لمجلس الشورى؟

نعم، هناك دعم ورعاية مستمرة من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

ما هو الأثر الإيجابي للتعاون بين المجلس والحكومة؟

أثمر التعاون عن مخرجات إيجابية انعكست على القوانين والتشريعات والإجراءات الحكومية.

كيف يساهم مجلس الشورى في القضايا الدولية؟

يدعم مجلس الشورى القضايا العادلة، وخاصة القضية الفلسطينية، ويدعو لوقف العدوان على غزة.

ما هي رؤية الأمانة العامة لمجلس الشورى؟

تهدف الأمانة العامة إلى توفير الدعم الفني والإداري واستقطاب الكفاءات لضمان تحقيق مهام المجلس بفعالية.



اقرأ أيضا