النقاط الرئيسية

النقاط الرئيسية
توقيع آلية التعاون بين هيئة المناطق الحرة والدفاع المدني في قطر
الهدف هو تعزيز التعاون المشترك وضمان أمن وسلامة المنشآت
تطبيق معايير السلامة والاستدامة في المناطق الحرة

وقعت هيئة المناطق الحرة- قطر آلية عمل مع الإدارة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية، تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك ووضع آليات واستراتيجيات لتنفيذ الإجراءات اللازمة لضمان أمن وسلامة المنشآت وتسهيل شؤون وإجراءات المستثمرين، وتعزيز الكفاءة التشغيلية للشركات العاملة في المناطق الحرة في قطر عبر توفير بيئة عمل آمنة لموظفيها تساعد على تحقيق النمو المستدام وزيادة إنتاجيتها.

توقيع الآلية

وقع الآلية كل من سعادة الشيخ محمد بن حمد بن فيصل آل ثاني، الرئيس التنفيذي لهيئة المناطق الحرة- قطر، واللواء حمد عثمان الدهيمي مدير عام الدفاع المدني، وذلك في حفل رسمي في مجمع الأعمال والابتكار بمنطقة راس بوفنطاس الحرة.

رسالة هيئة المناطق الحرة

وقال سعادة الشيخ محمد بن حمد بن فيصل آل ثاني، الرئيس التنفيذي لهيئة المناطق الحرة- قطر:” يمثل تعاوننا مع الإدارة العامة للدفاع المدني خطوة هامة نحو تعزيز البيئة الاستثمارية في المناطق الحرة في دولة قطر، حيث ترسم هذه الآلية إطارا لاتباع إجراءات وبروتوكولات سريعة وسهلة وذات فاعلية تشمل مراجعة التصاميم وإجراء عمليات التفتيش للمباني قيد الإنشاء في المناطق الحرة خلال فترة وجيزة”.

تعزيز الأمن والسلامة

وأضاف أن الشراكة مع الدفاع المدني تشكل إضافة لجهود الهيئة الرامية إلى توفير بيئة اقتصادية مزدهرة وأكثر أمانا، وتنبثق عن التزامها الراسخ بتوفير أعلى معايير السلامة للمستثمرين، مع إعطاء أولوية قصوى لمعايير الاستدامة بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030 .

تعزيز النهج المشترك

ومن جانبه، قال اللواء حمد عثمان الدهيمي، مدير عام الدفاع المدني، إن آلية العمل التي تم توقيعها مع هيئة المناطق الحرة تمثل خطوة هامة نحو ضمان تطبيق معايير السلامة ع

اقرأ أيضا